أخبار رئيسية

السفير الأميركي الأسبق في دمشق جرجيان : بشار الأسد يكذب ويحاول تخويف الشعب بالحرب الأهلية التي تحرض عليها أجهزته و أسماء الأسد فاسدة

فبراير 2, 2012

vs

يديعوت

في صيف سنة 2000 بعد اشهر معدودة من تولي بشار الاسد الحكم في سوريا محل أبيه المتوفى، دعا الى لقاء في قصره المبعوث الامريكي في دمشق، ادوارد جورجيان. ‘أتذكر نفسي جالسا ازاءه لاول مرة’، تذكر جورجيان.
‘كانت لي آنذاك توقعات منه. فقد قال لي انه مرتبط بالانترنت ويسيطر على الحاسوب ويتابع ويعلم آخر ما يحدث في العالم الكبير. وأوحى بتفكير عصري ووعد بافتتاح ‘صالونات سياسية’ في سوريا، وعمل على خصخصة المصارف. وقد نجح ذلك لكن لا لوقت طويل’.
في ضوء حقيقة ان جورجيان كان الممثلَ والمبعوث الامريكي الارفع مستوى في الدولة العربية، التقى بالرئيس أكثر من مرة وكانا دائما محاطين بمستشارين كثيرين يعدون بان سوريا في طريقها لان تصبح دولة غربية حقيقية.
‘مَنحني المستشارون شعورا بانه ينوي العمل حقا’، يقول؛ وان الجيل القديم من أصحاب الوظائف الذين ورثهم عن أبيه هم الذين حالوا بينه وبين الانقضاض قدما ربما كما اراد في البدء. وقد اعتقدت في اللقاء الاول أنه يقصد بجدية كل ما قاله. واعتقدت انني اجلس ازاء رجل ‘هاي تك’ يستعد بجدية لفتح صفحة جديدة في سوريا’.
‘ متى تبين لك انها وعود لا غطاء لها؟
‘ ‘كل ما مر الوقت وسمعته يكرر الوعود أنفسها ولا يتحقق منها أي شيء، بدأت اقارن طبيعته بطبيعة أبيه المرحوم حافظ الاسد. وتبين لي أنه يعتمد في سلوكه مع الشعب السوري على خوفهم من حرب اهلية. وقد أصبحت السلطة والاجهزة الامنية في سوريا الان تشجع على حرب أهلية بين المسلمين السنيين والعلويين ليبرئوا انفسهم في نظر العالم’.
ستبدأ اليوم في مجلس الامن في نيويورك مباحثة خاصة في موقف العالم مما يتعلق بالاحداث في سوريا ومحاولة الجواب عن سؤال كيف يقفون قتل المدنيين هناك. وقد أتى جورجيان الذي كان في الماضي السفير الامريكي في تل أبيب والاردن والمغرب ودمشق وهو اليوم رئيس معهد جيمس بيكر للسياسة العامة في بوسطن ومدير شركة استشارية لشؤون الشرق الاوسط، أتى الى مؤتمر هرتسيليا السنوي ليتحدث عن هذا بالضبط. عن النظام الضعيف الذي يعرفه من كثب وعن العواصف في العالم العربي وعن الزعيم الذي بدأ يرى النهاية في رأيه.
يقول جورجيان في قطع: ‘هو مقض عليه. لا أمل ان يبقى في السلطة. وكل الاختراعات التي يستلها لا تجوز على أي أحد. والسؤال الوحيد هو متى سينتهي هذا الكابوس وكيف سيختفي’.
انه يتذكر جيدا شارع المنصور وهو مكان الممثلية الامريكية في دمشق. وينتقش شارع الرشيد ايضا الذي يقع في طرفه قصر الشعب الفخم الذي يسكنه ابناء عائلة الاسد منذ عشرات السنين، في ذاكرته بفضل زيارات كثيرة حينما كان سفيرا والمبعوث الخاص في الادارة في واشنطن في تسعينيات القرن الماضي. ‘قبل أن ابدأ عملي في سوريا، كان حافظ الاسد يسيطر على الدولة. قال لي اسحق رابين الراحل انني سأعامل اذكى زعيم في الشرق الاوسط. وحينما يقول لي نعم فانني استطيع ان اذهب مع هذا الصك الى مصرف وان اشعر بالامن. لكن رابين حذرني ايضا من أنني اذا ابقيت صكا صغيرا واحدا فانه سيدخل دبابة فيه’.
‘ هل الوضع مختلف مع ابنه؟
‘ ‘من سوء الحظ انه تبين لي العكس تماما عند بشار. فهناك التردد والكلمات الجوفاء والوعود التي لا غطاء لها.
وتبين لي في كل مرة من جديد انه يتحدث بلغة مزدوجة ويتفحص نفسه عند المستشارين. ولم انجح قط في أن افهم ما الذي يختفي وراء ‘نعم’ التي تصدر عنه حقا’.
‘ من الذي يدير الامور هناك إذن؟
‘ ‘بخلاف أخيه الراحل الذي اتخذ القرارات لنفسه، تدار سوريا اليوم على يد مجموعة كبيرة من العسكريين وابناء العائلة الذين يقومون بحملة حفاظ على البقاء.
وقد أدرك كل واحد منهم أنه سيحين دوره حينما يسقط. واسماء أيضا زوجة الاسد التي تبدو لطيفة وهشة، نجحت في ان تعزز مكانتها في العائلة وجرت الى دوائر الفساد’.
يتذكر جورجيان بصورة خاصة محادثة اجراها مع بشار بعد ثلاث سنين من توليه الرئاسة. ‘سألته ماذا يحدث مع خطط تحسين الحياة اليومية في سوريا، والاهتمام بالمواطن الصغير ومنح قدر اكبر من الحرية والحقوق، وفاجأني بقوله ان مواطنيه ليسوا ناضجين بعد ولا مستعدين لهذه الاصلاحات.
وبهذا فانه يقوم بتغييرات ادارية فقط وتنفيذ تحولات في السلوك الداخلي. والحقيقة انني لم افهم ما الذي يقصده، لكنه لم يفعل هذا ايضا. فهو في الحاصل العام رجل كلمات جوفاء لا يوجد وراءها أي نية جدية’.
‘ أكان وضعه يختلف لو أنه قام بالاصلاحات؟
‘ ‘كان يجب عليه أن يتعلم من ملك المغرب محمد السادس الذي نفذ مع نشوب الاضطرابات في العالم العربي من الفور سلسلة اصلاحات وسكن غضب الشارع. لكن بشارا على يقين من أن كل شيء يحل له.
ولا ينقل اليه مستشاروه المنافقون سوى تقارير ايجابية وحينما خرجت الامور عن السيطرة بادروا الى ارسال الدبابات والقناصة وشبيحة النظام. لكن لا يحل ان ننسى انه لا يمكن اليوم تنفيذ مجزرة كالتي نفذها أبوه في حماة سنة 1982 لانه توجد اليوم عدسات تصوير وقنوات تلفاز تنجح في رواية قصص الفظائع’.
‘ أتغير هذه الصور شيئا ما؟
‘ ‘أنا ازعزع في كل مرة أرى فيها الصور التي تأتي من هناك. ولا انسى أيضا ان بشارا طبيب أقسم ان ينقذ حياة البشر لا أن يقتلهم.
وقد حصل على زمام السلطة بالصدفة، وله ثلاثة اولاد اكبرهم اعمارهم كاعمار عشرات الاولاد الذين ذبحوا هناك او جرت عليهم اعمال تعذيب وتنكيل. ان ما يفعله هناك يصيبنا بالجنون’.
‘ هل تستطيع أن تقدر ماذا سيكون مصير الاسد؟
‘ ‘اوصيه ان يستغل الفرصة وان يغادر سوريا قبل أن يصبح الامر متأخرا جدا.
أنا ارى ان الهبة الشعبية في سوريا تسير كما كانت في ليبيا وأنا اقترح عليه ان يقي نفسه مصير معمر القذافي الذي قضى عليه المتظاهرون. اذا انصرف الان فانه يستطيع الحصول على حياته هدية’.

  • اطبع

10 من التعليقات لـ “السفير الأميركي الأسبق في دمشق جرجيان : بشار الأسد يكذب ويحاول تخويف الشعب بالحرب الأهلية التي تحرض عليها أجهزته و أسماء الأسد فاسدة”

  1. ال دعلس قال:

    Abd Alrhman Aboalayl
    مجزرة حي الباشورة:
    وفي “حي الباشورة” قضت السلطات على آل محمد فهمي الدباغ وقد بلغوا 11 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 58 عاما (الأب) وست سنوات (أصغر الأبناء). ولقيت السيدة حياة جميل الأمين وأولادها الثلاثة الذي لم يتجاوز أكبرهم الحادي عشر ربيعا نفس المصير، وقد قام عناصر الأمن بقطع يدي السيدة حياة وسلب حليها. ثم توجهت عناصر قوت النظام إلى حيث يسكن آل موسى في نفس الحي والبالغ عددهم واحد وعشرون قتلوا جميعا بما في ذلك رضيع لم يبلغ السنة ونصف. كما لقي آل القاسية وآل صبحي العظم من نفس الحي المصير ذاته حيث قتلت عناصر النظام زوجة المرحوم صبحي العظم البالغة من العمر ثمانون عاما وابنه البالغ من العمر 60 عاما. كما أطلقوا الرصاص على تسعة وثلاثين سيدة وأطفالهن مع ثلاثة رجال من آل مشنوق في نفس الحي ولم ينج منهم إلا السيدة انتصار الصابوني. ووقعت في نفس اليوم مجزرة آل الصمام في “حي الباشورة” والتي راح ضحيتها سبعة عشر شخصا بينهم أطفال ونساء ونجا منهم أربعة. ومن المجازر التي ارتكبت في حي “الباشورة” مجزرة عائلة الكيلاني وراح ضحيتها أربعة، ومجزرة مسجد الخانكان ومجزرة أبو علي طنيش وآل تركماني ومجزرة الثانوية الشرعية وراح ضحية هذه المجازر ما يزيد عن ستين شخصا بينهم أطفال ونساء. في اليوم التاسع من المجزرة دهست دبابات النظام مواطنين فروا من النيران عرف منهم صالح عبد القادر الكيلاني (52 عاما) و فواز صالح الكيلاني (21 عاما).

  2. sore hore قال:

    المصير الاسود؟؟؟؟؟؟؟
    بصراحة بدي ابدأ على السريع بالرد على أحلام بشار و المحيطين به على موضوع التلويح بحرب أهلية لانني لا استطيع الانتظار لكتابتة في اخر تعليقي واريد ان ألخصة كما يلي:
    1. هذا الموضوع والذي يتردد داخليا من ابواق السفلة الاسدية و خارجيا من الجاهلين او المتجاهلين بمعرفة سوريا وتكوينها الاجتماعي ، هو عمليا غير قابل للتطبيق اذا نظرنا الى النسب المئوية التي يتشكل منها السكان في سوريا اي و لقليلين الفهم اقول 80% سنة و 20% باقي الملل ،انا أسف لذكر هذا الشئ لانني لست كهؤلاء الابواق و الكلاب، واحد فقط في ذرة عقل يخبرني كيف الحرب الاهلية بدها تحدث وبين من ومن .
    2. تعقيبا على رقم واحد أقول لو كنا مثل بلد فيه السنة 35% و الشعية الزبالة 30% و المسيحيين 40-50% وقلنا في شبح حرب أهلية مثلا يعني كانت مهضومة ، لذلك وهذا جواب لكل كلب و لكل جاهل و لكل بوق فاسد وغلى رأسهم (البغل وليد المعلم ) انسوا هذا الموضوع.
    3. الشعب السوري كل عمره متعايش و يضرب بة المثل لتعايش و تضامن وتكافل جميع طوائفه منذ دخول الاسلام الى دمشق (الفتوحات الاسلامية) من زمن عمر بن الخطاب الى اليوم ولقد سطر هذا الشعب بتضامنه أعظم الايات و تجلى أعظمها بمقاومة الاحتلال عبر التاريخ ( والحمد لله اليوم يتجدد)
    4. اذا ….. اذا بدنا نقول أو اذا صح القول وكان في وقت من الاوقات شبه تفكير بهذا الموضوع فللعلم كان سببه و سببه فقط المجرم الاكبر ابو الكر الاصغر لاسباب لا تغيب عن أحد.
    5. ونقول للذين يقولون بعد زوال القتلة شو يعني بدو يصير ما حدا بدو ينتقم من حدا؟ ما حيصير اي فوضى؟ الخ…؟ ونحن نقول ونجاوب هذا التساؤل والله كل من تلوثت يده بدم الابرياء سوف يحاسب مهما مانت ملتة أو طائفته وللكر الاكبر و عائلتة راح زمان الحصول على حياتهم هدية وسف يلاحقون اين ما وجدوا (هذا دم مو ماء يا انذال)
    اطلت ارجو عدم المؤاخذة ولكن اريد التنوية عن موضوع الانا عند القاتل الاكبر بثار ولا أعرف يعني حتى كل العرب و الغرب يتكلموا بهذه اللهجه بدو يعدل… بدو يصلح…. بدأ ب…. خطب و قال ….. يا جماعة هذا الحمار فعلا صدق النكتة انو سوريا مزرعة ابوه وانا ربكم الاعلى فعبدون يعني يا عالم يا هو يا عرب ويا غرب في دولة من بعد الحرب العالمية ومن بعد هتلر و ستالين في العصر الحديث يحكمها ويقرر ويعين و يفصل و يتاجر ويقتل ويسجن و يحتفل ويأكل خرى فقط شخص واحد(و منغولي أيضا) بدنا نخلص من هذه اللهجة أرجوكم وين المؤسسات وين الوزراء وين مجلس الشعب وين جميع السلطات وين الاعلماء وين الناس الفهيمة وين التجار.. خليت منهم سوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومافي الا المنغولي و أسرتة ؟؟؟؟؟؟؟
    وفي الختام اقول بأن المرأة يا أحباب من ضلع الرجل فلا يتحزر أحد أو يجد أعذار لزوجة الكر المنغولي لآنها اذا لم تكن بكلبنته فهي أكثر كلبنة منه ولا تنسوا مسرحية ساحة الامويين والتي راح ضحيتها مخرج تلفزيوني من الاذاعة السورية (الذي صور المهزلة) والله نست اسمه فالكلبة كانت مع الكر؟؟؟؟
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    • ahmad abdallah قال:

      روح قلبي إنت يا سوري حر(sore hore)، والله والله لنسيهم حليب بقراتهم هالحيوانات، كل من أسال دمنا سنسيل دمه والسنّي قبل الآخرين، هذا فراق بيننا فلن نكون في دولة واحدة مع الجزارين وسيكون لهم (ون وي تيكت one way ticket)

  3. حموي سلفي قال:

    صدقت وأحسنت يا sore hore والله الذي لااله الا هو لنقتص من كل مجرم قاتل ولص سارق من عصابات آل الجحش و أعوانه ومشائخه, و الأيام بيننا وان غدا” لناظره قريب وسيرى الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون.ان دماء و أعراض أهلنا في حماة 1982 لن تضيع هدرا”ودماء وأعراض جميع السوريين التي تسفك وتنتهك هذه الأيام ستكون لعنة”تلاحق هذا اللعين وعصابته القذرة الى يوم الدين أو القصاص في هذه الدنيا.

  4. abu nour قال:

    يجب على كل مواطن سوري شريف

    العمل كل ما لدية من القدرة على اغلاق الاماكن المقدسة الايرانية .لمنع االتواجد ايراني في هذة الوقت .
    تم القبض غلى 11 مرتزقة من الحرث الثوري لزيارة اماكن مقدسة في ادلب
    كما نفذ الابطال الجيش الحر على اسر 6 من الحرث الثوري الايراني بهدف زيارة اماكن المقدسة في حمص

    الظروف الراهنة في الوطن السوري لا تساعد على زيارات المقدسة ……يجب اغلاقهم جميعا

  5. مروان حديد قال:

    يخطىء من يتهم الثورة السورية بأنها حرب طائفية ، وأشك في نوايا من يحذر الشعب السوري من فزاعة الحرب الطائفية لأنه لايقصد من وراء ذلك سوى إقناع الجميع بالقبول بالوضع الحالي ، ولكن إلى متى سيستمر القمع والاضطهاد وإقصاء الآخرين ؟ إنها ثورة الكرامة والتحرير من القمع الأسدي المتواصل على مدار نصف قرن ، لايوجد في سوريا حرب طائقية ، ولن يكون في المستقبل أية حرب طائفية ، إن من مقومات الحرب الطائفية أن يكون نصف الشعب من طائفة معينة ويكون النصف الآخر من طائفة أخرى ، وهذا غير متوفر في سوريا لأن الأغلبية الساحقة في سوريا مسلمة سنية ، وفي سوريا لا يمكن لأية طائفة أخرى مواجهة هذه الأغلبية السنية الساحقة لأنها ستواجه حتفها ونهايتها ولاشيء يدعو الطوائف الأخرى لمواجهة الأغلبية السنية لأن جميع الطوائف والأقليات يعيشون في حب ووئام مع الأغلبية السنية منذ أن دخل الإسلام إلى سوريا قبل أربعة عشر قرناً ، نعم يوجد في سوريا احتلال نصيري لمراكز القيادة في الجيش وجميع الدوائر الأمنية والمدنية بدعم من أرفاض العراق ولبنان وإيران ، وبتغطية روسية وصينية ، نعم إنها مؤامرة الطاغية بشار الأسد الكونية ضد الشعب السوري يشترك في خيوطها خمس دول هي روسيا والصين وإيران والعراق ولبنان ، أما إسرائيل فهي التي نسقت خطوط هذه المؤامرة منذ أن كلفت حافظ الأسد بالانقلاب العسكري عام 1963م وإن إسرائيل هي الضامن الوحيد لأمن الطاغية بشار الأسد ، لقد صمم الشعب السوري على إسقاط هذا الطاغية وهو مستعد لتقديم التضحيات تلو التضحيات حتى يأتي نصر الله تعالى ، وبمشيئة الله تعالى قريباً جداً سيتم تطهير الجيش السوري والنظام السوري من هذه العصابة الأسدية النصيرية المجرمة الخائنة التي تبين للجميع أنها هي صاحبة المؤامرة الحقيقية وهي العصابة الخائنة والمتآمرة الحقيقية مع العدو الصهيوني ، بارك الله في أبطال الجيش السوري الحر ، ، اللهم سدد رميهم وثبت أقدامهم ووحد صفوفهم وزلزل الأرض من تحت أقدام أعدائهم ، الله ثم سوريا حرية وبس ..

  6. عربي حر قال:

    كفى تلويحا بالحرب الاهلية فمعظم الشعب السوري من السنة وباقي الاقليات باستثناء الطائفة العلوية حيادية كالدروز زالاسماعلية والمسحيون فالصراع اذا حصل لاقدر الله سيكون بين السنة والعلوية طبعا ليس كل العلوية لكي لا نظلم الناس لكن زبانية النظام وعائلته ومؤيده ورغم سيطرة العلوية على مقدرات الجيش ولو صارت حرب اهلية سينتصر الشعب السوري بكافة الطرق حرب عصابات مواجهات مباشرة تطوع المدنيين فلا تستطيع اقلية ان تقضي على عشرين مليون مواطن وبالتالي الحرب في سوريا ليست كما في لبنان والعراق حيث الطوائف شبه متوازنة في العدد وانا لا اعوا للانتقام في حال النصر باذن الله لان رسولنا الاعظم امر المجاهدين عند دخولهم اي مدينمة عدم حرق المزروعات وقتل الاطفال والنساء وعدم قتل البهائم فقط الذين ثبت تورطهم في جرائم القتل سوف ندعوا لاقامة محكمات عاددلة حتى ولوكانوا من السنة لان هنالك مشاركين بالقتل من السنة لانهم مصابين بمتناذرة استوكهلم وحبهم لمن يقتل اهلهم وينكل بهم ابشر السورين بان النصر قادم وان بشار ونظامه زائل وستقام دولة ديمقراطية تعددية يختار الشعب ممثليه فيها وينعم الجميع بحياة كريمة وتبنى البلد من جديد واقول للاتقليات لاتخافوا من تحريض النظام فانتم اخوتنا منذ قدم التاريخ وشاركتونا الحياة منذ قديم الزمن وان كنتم حيادديين لخوفكم من النظام فاقول لكم شيء واحد دين الاسلام دين المحبة والسلام ساهموا معنا في بناء وطن جديد خالي من الشرذمة الطائفية وعاشت سوريا حرة ابية

  7. ali alai قال:

    يكرر جرجيان ما قاله جورج بيكر عن حافظ الاسد الاب” ملعون الروح” و هي أن الحقيقة، تخرج بعد الحديث الطويل و لساعات مع الأسد الاب ويدك على رأسك هارشا بالحك تسأل نفسك عما قاله و ماذا كان يريد؟ و تخرج من المقابلات لا بنعم و لا بلا و لم افهم ما كان يريد أو يقول..
    طبيعة الكذب ، اللف و الدوران تكرر لدى الابن بشار. ألم يسال احدكم ما هو سبب هذا الكذب البيولوجي المتأصل لدى الأسد سواء الأب أو الأبن؟
    يجب علينا أن نأخذ في عين الاعتبار الخلفية العلوية/النصرية لهذه الطباع المتأصلة في هذه العائلة.
    أكثر الاقوام معرفة بالعقلية العلوية النصيرية هم أهل الساحل السوري.
    جميع أهل الساحل السوري يتندرون و يسالفون على نفاق و خداع و مهارة العلويين بالكذب.
    مثال: عندما تريد أن تعرف الحقيقة من رجل علوي أو إمراه أو حتى طفل. فلن يقول لك الحقيقية مهما كان الثمن و ما بالك إذا كان هناك مشكلة مترتبة عليه؟ للخروج من الجواب
    ابتدعوا كلمة ” لاونعم” فهذه الكلمة إذا سمعتها فلن تعرف هل هي لا؟ أم نعم؟
    قمة في الكذب و الجبن و الخداع. و كما قال لي رجل حكيم ساحلي يعرف العلويين و قرأ كتاب جورج بيكر حيث قال: لتعرف كيف يفكر الأسد، يحب عليك أن تفهم الديانة النصيرية و كيف لجورج بيكر ليفهم الأسد؟

  8. أبو محمد النور الحسيني قال:

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على خير خلق الله وعلى آله وصحبه ومن والاه : إخوتاه سيروا على بركة الله والله يحفظكم ويرعاكم ونقول لكل من يرجف بالبسطاء الطيبين من الناس أن لو نظر للتاريخ وتفكر فيه ولو لثواني معدودات لعلم – بشهادة غير المسلمين بل من كان من ألد اعدائهم – بأنه لم يوجد في التاريخ أرحم من المسلمين ومن حكم المسلمين ومن مجاورة المسلمين ومن رأفة المسلمين وذلك من منطلق تمسكهم بدينهم الحنيف الحق الذي يأمرهم بكل ذلك وينهاهم عن ضد ذلك يقول المولى سبحانه ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ) ويقول الحبيب المصطفى بأبي هو وامي ونفسي وولدي ( من آذى ذميا كنت خصمه يوم القيامة ) والذمي كل من يعيش بين المسلمين وليس على دينهم فهل بعد هذا البيان الواضح كوضوح الشمس في رابعة النهار من الله ورسوله لأحدٍ كلام بعد هذا ، ثم تفكروا قليلا منذ أكثر من 1400 سنة والسوريون يعيشون بأمان وسلام مع بعضهم البعض ولم يذكر أن إعتدى مسلمون على آخرين أو ما شابه ذلك والدليل تركيبة السكان الآن وقبل الآن وبعد الآن إلى يوم يبعثون ولله الحمد في الأولى والآخرة وهو ولينا ونعم الوكيل

  9. ابن غزة هاشم قال:

    يبدوا أن جيرجيان نسي أو بمعنى أدق تناسى بأن إدارة الرئيس ريغان هي من شجعت حافظ القرد على إرتكاب مجزرة حماة عبر المبعوث الخاص للإدارة الأمريكية فيليب حبيب اللعين والذي بدوره طمأن حافظ القرد بتعهد الإدارة الأمريكية بأنها لن تسلط الضوء على ما سترتكب من مجازر وقتها في حماة. وكان مما قامت به الإدارة الأمريكية للتغطية على المجازر التي ارتكبها النصيريون الأنجاس أن قام الأمريكان بتسليط الضوء على مجزرة صبرا وشاتيلا والتي قام موارنة لبنان بإرتكابها بحق الفلسطينيين وبدعم وتغطية من اليهود. لقد تعمد الأمريكان توريط النصيري حافظ القرد بدماء عشرات الآلآف من أبناء حماة ليقوموا بإبتزازه ومعاملته ككلب لها وبالمجان. لكن حظ أولاد زوجته أنيسة الفاجرة كان أسوأ من حظه. فغدر الصفويين الفرس المجوس بالأمريكان في العراق وتحالف المجوس مع الروس والصينيين بعدما استخدموا الأمريكان لقتل صدام حسين مذل الخميني لعنه الله وتعاون النصيري بشار القرد مع الفرس عبر تدريب الشباب السوري الأصيل وإرساله لقتال الأمريكان لتمكين الفرس المجوس من إحتلال العراق ومن ذبح أكثر من مليون عراقي مسلم (وليس شيعي رافضي) وتمكين روسيا والصين من الإستحواذ على خيرات العراق بشرط عدم التخلي عن جمهورية ايران المجوسية كان قد دفع الأمريكيين لقلب ظهر المجن للنصرييين. فما كان من أمريكا إلا أن تتحالف مع المسلمين للقضاء على بشار وزعرانه وزعران حزب الشيطان والمجوس معهم… حافظ القرد يمتاز بغباء منقط النظير وغرور لا مثيل له.. ويشاطره الشيعة والمجوس ونصيريي سوريا هذا الغباء والغرور.. هم لا يقرأون التاريخ ولا يعلمون بأن المصالح تتغير.. فقد سبق للفرنسيين أن إقتطعوا للعثمانيين مقاطعة بولونيا الفرنسية وسبق للأمريكان أن تحالفوا مع المسلمين للقضاء على أكبر إمبراطورية تتهددهم وهي الإتحاد السوفيتي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟ ( إذا كان التعليق لا يخص الموضوع سيحذف )

*