أخبار رئيسية

صحيفة ميلييت التركية: مناف طلاس وضع أمام الأتراك أسرار الأسد.. الأسلحة الكيماوية والأكراد وقوات النخبة الأسدية، وسيناريوهات ما بعد سقوط الأسد

يوليو 27, 2012

مناف طلاس وضع أمام الأتراك أسرار الأسد

أنقرة /أ ش أ/

التقى وزير خارجية تركياأحمد داود أوغلو مع العميد السوري المنشق مناف طلاس ، الذي وصل في زيارة سرية مفاجئة إلى العاصمة أنقرة ، وتناولا طعام الإفطار في دار ضيافة الخارجية التركية بحضور رئيس جهاز المخابرات التركية حقان فيدان ومساعد وزير الخارجية خالد شفيق المسؤول عن إدارة شؤون الشرق الاوسط الذي عمل مسبقا سفيرا لتركيا في العاصمة دمشق ، استغرقت المباحثات مدة ساعتين .
وذكرت صحيفة (ميلليت) التركية اليوم /الجمعة/ أن الافطار تخللته مباحثات حول التطورات الأخيرة في سوريا وسيطرة الأكراد على بعض المناطق السورية القريبة من الشريط الحدودي السوري التركي ، إضافة إلى السيناريوهات المحتملة من بعد سقوط نظام الاسد.
وأضافت الصحيفة أن طلاس قدم معلومات سرية مهمة للمجتمعين بخصوص هيكل الجيش السوري ، وقوة الأسلحة التي يمتلكها النظام وأعداد أفراده ، وكمية ونوعية الأسلحة الكيمياوية التي يمتلكها النظام السوري وأماكن وجودها داخل سوريا ومعلومات مفصلة عن بنية القوات الخاصة الصادقة للاسد.
وأوضحت الصحيفة أن العميد المنشق عن الأسد يولي أهميته البالغة لجمع صفوف المعارضة السورية تحت مظلة واحدة وعلى عدم هدم هيكل الدولة على عكس ما حصل بالعراق ، وإنما العمل من أجل هدم النظام السوري فقط.
كان العميد طلاس قد وصل إلى تركيا من سوريا سرا قبل 20 يوما مع مجموعة موالية له مع أفراد عائلته ، ثم انتقل إلى السعودية ووصل يوم أمس سرا أيضا إلى العاصمة أنقرة مرة أخرى ، ثم غادر إلى جهة غير معلومة.
وأشارت الصحيفة إلى أن العميد طلاس من أقرب الشخصيات للرئيس السوري بشار الاسد وهو ابن وزير الدفاع الاسبق مصطفى طلاس في عهد الرئيس الراحل حافظ الاسد ، والعميد مناف طلاس من الشخصيات السورية القوية التي قد تحل محل الاسد لتولي إدارة المرحلة الانتقالية في سوريا.

  • اطبع

21 من التعليقات لـ “صحيفة ميلييت التركية: مناف طلاس وضع أمام الأتراك أسرار الأسد.. الأسلحة الكيماوية والأكراد وقوات النخبة الأسدية، وسيناريوهات ما بعد سقوط الأسد”

  1. الراية قال:

    لغة البرائة ليست لغة مفيدة ابداً مع عصابة القصر

    فلا تفهم لغة الا ما يروضها ويشعرها بالالم

    وحتى اللحظة عصابة القصر لم تشعر بالالم المفروض لان البعض يغازلها بفجور زائد عن اللزوم

  2. جمال - تونس قال:

    لا مناف طلاس ولا وراثة المجرم مصطفى طلاس لا خدام ولا وراثة خدام لا رفعت النعجة ولا وراثة رفعت المجرم القرار بيد الشعب و ليس بيد المجرمين

  3. Abu Ali Abu Ali قال:

    مناف طلاس الكل راضي به ومقبول من الكل وهناك اتفاق fبين الدول الكبيرة والصغيرة لأن يكون مناف طلاس البديل بعد الخنزير بشار الأسد . مناف طلاس يحضر تحضيراً جيداً والدليل على ذلك هو اداؤه للعمرة وهو مؤشر واضح . نعود الى الوراء فليلاً الى المقبور حافظ الأسد لعن الله روحه سعى جاهداً لأداء العمرة ونشر صوره اثناء ادائه للعمرة لإعطائه صفة القبول من الغالبية العظمى من الشعب السوري على الرغم من عدم ايمانه بالله وكتابه وكذلك الجحش ابنه باسل ايضاً ذهب وأدّى العمرة لأنه كان يحضر لاستلام رئاسة سوريا ونشرت صوره ايضاً اثناء اداءه للعمرة وايضاً ليتم قبوله من عامة الشعب السوري اما الجزار بشار هو كذلك ادى العمرة ونشرت صوره بعد فرضه كرئيس سوريا بعد ان فطس والده , اليس واضحاً الآن ان مناف طلاس يحضر ليكون رئيس سوريا المقبل و وقد بدء زباراته للدول الإقليمية الفاعلة التي وقفت مع الشعب السوري , من الآن وصاعداً راقبوا تحركاته وزياراته وكيف ستتركز عليه الأضواء وكيف سيتصدر المشهد الاصلاحي كله , وكيف سيصبح رئيس سوريا المقبل او رئيس الوزراء .
    ان طريقة انشقاق مناف طلاس كانت ملفتة للنظر وطرحت علامات استفهام كثيرة حول طريقة خروجه من سوريا وبعلم النظام وعن طريق مطار دمشق الدولي ثم اختفائه دون الإدلاء بأي تصريح مم ادى الى التكهن باشياء كثيرة حوله وحول مصداقيته في الانشقاق ولكن وبعد ان ظهر بلباس العمرة فقد وضحت الأمور تماماً ولا يستبعد ابداً ان يكون هناك صفقة مع النظام من اجل تأمين خروج آمن لبشار الأسد مع عائلته وعصابته ومع تأمين دولة تستضيفه بعد طردهم من سوريا لأن الدول الفاعلة جميعهم توصلوا الى قناعة ان النظام السوري كله قد سقط عملياً 100% يقولون نقطة انتهى ولكن هنا نقطة ابتدأ نقطة ابتدأ نقطة ابتدأ

  4. حسان ريال قال:

    يا قوم هي كلمتان …من المعروف بأن كل من يخدم العصابة العلوية المحتلة في سوريا هو من أراذل القوم و من أخسهم و أقذرهم أخلاقا و خلقا و دينا و قيما … و كلما كان أقرب إلى الدائرة المغلقة للعصابة كان على إنحطاط أكثر و دونية إلى أسفل فأسفل … و كما هو معروف بأن هذا الخول طلاس كان من الدائرة المغلقة المقربة جدا!!! فيعني بيوم و ليلة نزلت عليه الأخلاق الشريفة و الحسنة و أصبح من المجاهدين !!!!!!!!!!! .فاقد الشيءلا يعطيه.. و حتى هروبه من سوريا مع أنه من أشد المراقبين من المخابرات العسكرية يضع ألف علامة استفهام .. نقول للغرب و لسيدتهم إسرائيل الصغرى : زمن كلابك انتهى و زمن استبدال الكلاب بالكلاب أيضا انتهى .. عليكي يا اسرائيل اليوم ان تلتهي بتامين نفسك لأن أسود السنة و الجماعة في طريقهم لقطف رؤوسك

    • yasser قال:

      كلام في الصميم ، نعم لا نريد تبديل الكلاب بالكلاب، بل نريد الشرفاء من الشعب السوري لكي يقودوا العباد والبلاد الى بر الامان ،

  5. مؤمنة بنصر الله قال:

    ياجماعة ليش دغري بدنا نتسرع ونحكم يعني بالنهايه بدنا انو مانرجع بلدنا لورا شي 100 سنة نحنا اللي بهمنا انو كل ىمين قتل وعذب ينال عقابو واكيد انو في كتير بسوريا ايديهن نضاف منشان هيك خلونا نفكر انو مصلحة بلدنا اول شي

  6. qasem قال:

    ” فيس بوك ” تعليقا على التسريبات عن تشكيل حكومة جديدة تمثل السلطة الانتقالية في سوريا برأسة العميد مناف طلاس : ” ليس لي أي علم بهذه الحكومة التي أدرجوا اسمي فيها نحن عاهدنا أخواننا ورفقانا الذين سبقونا أننا لن نكون في أي منصب مهما كبر ومهما صغر …. ” .

    واضاف ابو صلاح : ” ومن هذا المنبر أريد أن أقول لإخوتي الثوار لن نقبل بمجلس عسكري يقوده مناف اطلاس لن نقبل بحكومة تفرض فرضا على أبناء شعبنا الذين يضحون بأغلى مايملكون …. ” .

    وأشار : ” وكل حكومة يجب أن تحظى بموافقة الداخل السوري ويجب على الجميع أن يعلم بأن الثورة ليست كعكة ليتقاسمها المتقاسمون …
    ومن هنا أجدد عهدي أمامكم وأمام الله عز وجل ….لن أكون في أي منصب لا في هذه المرحلة ولا في أي مرحلة وجل ماأتمناه أن أعود اليوم قبل غدا بعد شفاء جراحي إلى مدنتي الصامدة الباسلة العدية والعصية على الغزاة “حمص أمي ” .

    وكانت تسريبات قد تحدثت عن ترشيح أبو صلاح لوزارة شؤون الشباب في حكومة انتقالية بقيادة المجلس العسكري ننشر ماتسرب لنا منها :

    رئيس المجلس العسكري العميد مناف طلاس……………مناف طلاس
    نائب رئيس المجلس / العميد عقيل هاشم…………….مصطفى الشيخ
    المستشار السياسي الأول للمجلس / فاروق الشرع……فاروق الشرع
    المستشار الثاني للمجلس / ميشيل كيلو……………….ميشيل كيلو
    الحكومة الإنتقالية
    رئيس مجلس الوزراء / هيثم المالح ………………………هيثم المالح
    وزير الدفاع / العقيد قاسم سعد الدين ……………………قاسم سعد الدين
    وزير الخارجية / برهان غليون………………………………برهان غليون
    وزير الداخلية / ملهم الدروبي………………………………ملهم الدروبي
    وزير المصالحة الوطنية / د. أحمد ابراهيم………………….أحمد إبراهيم
    وزير الإعلام / د. عمار القربي………………………………بسام جعارة
    وزير الاقتصاد / د. عارف دليلة………………………………عارف دليلة
    وزير المالية/ عبد الله الدردري……………………………..شاغر
    وزير النقل / غسان عبود……………………………………شاغر
    وزير شؤون الأحزاب السياسية / نواف البشير…………….نواف البشير
    وزيرة شؤون الشباب / كاترين تللي……………………….خالد أبو صلاح
    وزير حقوق الإنسان / د. هيثم مناع……………………….عمار قربي
    وزيرة شؤون المرأة / رندة قسيس………………………….فرح الأتاسي
    وزير الأوقاف / د. محمد حبش……………………………….محمد حبش

  7. الحيادي قال:

    والنعم بالرجل ونحن لسنا هنا لنسجل المآخذ عليه أو على أي أحد من عائلته ولكن لا نريد أن يفرض علينا رئيس فرضا ً بل نريد اختياره بأنفسنا وأن نستخير الله فيه حتى يكون قدرنا الذي قدره الله لنا ونكون قدره من الله و يكون من صلب الشعب السوري حتى يشعر بما نشعر ويتألم لما نتألم نريده أن يعرف الله قبل أن يعرف مطالبنا نسأل الله أن يولي علينا خيارنا وأن يبعد عنا شرارنا إنه ولي ذلك والقادر عليه

  8. الحقيقة قال:

    يجب على الثوار الابطال ان لا يقبلوا اي مساعدة ( حكومية ) من اي حكومة كانت لا يوجد حكومة تعطي مالاً لوجه الله ، المال الحكومي العربي ( نجس وقذر ) لانه مرتبط بسيده الامريكي ، كل حكومة تريد ان تصنع نظاما تفصله على مقاسها ، العالم كله لا يريد اسقاط النظام بل يريد اسقاط راس النظام فقط ، مناف طلاس هو خيار امريكي وبالطبع انذابهم حكومات الخليج ، من حفظ الله للثورة السورية انها لاتقبل ان تختلط بالنجاسة ( حكومات العالم كلها ) الثورة نظيفة وتطهير من كل اردان النظام السابق ،، العربية تذيع اخبار مناف طلاس وكانه رئيس حكومة ( ودع استقبل سافر رجع ) ، مناف طلاس لا يؤمن بالثورة ابدا ولم يضع علم الثورة ولم يذكر اجرام بشار واجرام ايران وحزب الشيطان واجرام روسيا ، اغسلوا نعالكم من حكومات العرب كلها ، العرب بعد ان عرضوا على بشار الملاذ الامن هم لا يرون دماء الثوار شيئا ، حتى تركيا متامرة على الثورة يكفي ان مساعد رئيس المخابرات التركية القتيل كان في خلية الازمة واستقبالها لطلاس كرئيس ،، باختصار في هذا العالم الحقير لا توجد حكومة شريفة ،، هناك تسريبات بتشكيل مجلس عسكري برئاسة مناف طلاس لجس النبض ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .

  9. REVOLUTION قال:

    انا مع الاخ حسان.واحد مثل مناف خريج مواخير وملاهي وكباريهات وعاهرات باريس .يصبح بين ليلة وضحاها نعجة وحمل وديع .هذا من الاشخاص الذين يخلقون وفي فمهم ملعقة من ذهب .
    وهؤلاء الذين يربونهم هم السائقين والحجاب .ابوهم كان داير على حل شعره .لايمكن ان تدخل انسانة الى مكتبه مهما كانت إلا ويجب ان يستغلها جنسيا .الكل يعلم ان مصطفى طلاس زير نساء من الدرجة الاولى .وزوجته بالمقابل معروف تاريخها وغرامياتها .مصطفى طلاس كان مدراء نوادي الضباط قواد عنده وخاصة نادي القوات المسلحة حيث ان مدير النادي كان ابراهيم بيطار وكان من اكبر القواد لمصطفى طلاس وعلي دوبا .حيث كان لهم غرف في النادي بشكل دائم .وعندما تاتي اي واحدة لى ابراهيم بيطار لحاجة ما فيقوم باستغلالها واعطائها الى مصطفى طلاس او ضابط مخابرات لكي يقوم باستغلالها جنسيا لكي يلبي طلبها .
    لم يترك مصطفى طلاس لاممثلة مصرية او صحفية عربية اواجنبية إلا وحاول ان يستغلها جنسيا .وعنده فضائح جنسية كثيرة جدا .
    اولاده اوسخ منه واقذر .ابنه فراس زوج حنان خير بك .كانت كل مقدرات البلد الاقتصادية تحت ادارته في مجموعة ماس الاقتصادية .وهو اسوأ من رامي مخلوف واحقر .
    مناف افندي لايعرف شئ لا بالجيش ولا بغيره .وكل رتبه في الجيش اخذها بالواسطة .حتى ان دوراته كلها بالواسطة .وهذا معروف للقاصي والداني .
    اسرائيل الان بالتعاون مع ايران وروسيا وامريكا تلعب لعبة قذرة لتسليمه سوريا .تريد اسرائيل الابقاء على النظام كما هو .لايمكن ان تستغني عن النظام اطلاقا .سيبقى النظام كما هو علوي بمخابراته وامنه وجيشه الطائفي .لن تسمح اسرائيل بدولة ديمقراطية او جيش وطني .فهذا لايناسبها اطلاقا .بدأ الموساد بالتحضير له بقوة اعلاميا وسياسيا .
    الاجابة عندنا كثوار معروفة .ولكن الاجابة برسم الثوار الابطال في الداخل والجيش الحر الابي في الداخل ايضا .

  10. hassan قال:

    ألا لعنة الله على بشار و صحبه
    على ربعه و من أعانه أو أحبه
    سلموا سوريا لمجرم كبير وخائن
    فسفك الدماء و قتل نصف شعبه
    وأطلق المجرمين من السجون
    وما ترك جرما” الا وارتكبه
    ظن أبا جهل أنه اله وغيره عبيد
    لكن أتاه مصير فأراه قدره
    كنت عزيزا” في شعب رفعك
    لكنك لم تستحق يوما” حبه
    بنو أمية خلعوك و ما تمثل
    فانتظر منهم ما تكره

  11. qasem قال:

    :

    أيها القافزون من مركب النظام الغارق أهلا بكم في صفوف الثورة و ليس في قياداتها..

    و في مقال سابق كتبتُ : ليس للثورة بواباً يحدد من يدخلها و لكن لها شعب حصيف و ذكي يحدد من يمثلها .. أو يستحق تمثيلها ..

    شغل العميد المنشق عن رأس النظام مناف طلاس الرأي العام السوري و شكل حالة جدلية ما بين الترحيب بانشقاقه أو محاسبته أو تأييد تزعمه فترة انتقالية.

    تفاعل السوريون مع الحدث, و هذا يعبر بوضوح عن إيجابيتهم و حيويتهم و قد كانت أغلب وجهات النظر تتمحور في تفكيك العلاقة ما بين الأخلاقي و السياسي.

    مع الخبر الأول “لهروب” طلاس من سوريا توسم السوريون خيراً به, و بما سيحدثه هذا الانشقاق لكن صمته أدى إلى انتكاسة في التعاطي معه , و أدت الطريقة التي أعلن فيها عن ترشيحه لقيادة المرحلة القادمة من موسكو بتصريح ملغوم غير واضح إلى ردة فعل ضاعفها خطابه الذي لم يتعمد بالثورة و قد فاقمت قناة العربية باحتفائيتها المبالغة بشخص طلاس لتؤدي إلى ردة فعل عكسية وصلت ذروتها مع ترويج صوراً له و هو يؤدي العمرة و من ثم تناوله إفطار الصيام في استنبول.

    ينظر السوريون إلى عبد الرزاق طلاس كبطل بينما كانت إطلالة مناف طلاس أشبه بالنجومية الهوليودية .. و لدى شعب مدمى يحتاج لمنقذ من براثن النظام القاتل لا يبدو ابناً مدللاً ساهم أبوه في تدعيم سلطة الأسد طيلة عقود قادراً على تحقيق هذا الهدف بحسب كثر.

    في جميع الأحوال فإن واقع الضباط العسكريين و انشقاقهم تختلف عن ظروف المسؤولين المدنيين و شخصية مثل مناف طلاس بالتأكيد كان لها ظروفها الخاصة و هناك ضباط كثر مع الثورة قلبا و قالبا و يقومون بتقديم خدمات لها من مواقعهم و هم لا يمتلكون القدرة على الانشقاق , لكن بالتأكيد لا يستوي الذي انشقوا في بداية الثورة مع الذين تأخروا في ذلك.

    من جهة أخرى يبدو أن مناف طلاس يشكل ما يمكن الإطلاق عليه نقطة إجماع دولي ” روسي – غربي – عربي ” لقيادة مرحلة انتقالية , شخصية لها علاقاتها مع المؤسسة العسكرية و من الممكن أن تشكل توافقاً لدى جنرالات الجيش السوري الرسمي لاسيما بعد ” التخلص ” من عدد من ركائز نظام الأسد المنافسين , ومن هنا فإن طلاس الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من النظام و الذي لم توجه له أي تهمة حقيقية ” بالخوض ” في دماء السوريين لديه القدرة على لملمة بقايا المؤسسة العسكرية خشية أن تتحول بالفعل إلى ميليشيات مسلحة يصعب السيطرة عليها في الفترة اللاحقة.

    من الناحية السياسية و بالمقارنة مع الوضع الميداني فإن السوريون أحوج مايكون لتوقف القتل و إذا كان مناف طلاس بديلاً يمهد للتخلص من الأسد و الحفاظ على ما تبقى من مواطنين و ممتلكات و مؤسسات وطنية فإن سوريون كثر سوف يوافقون على ذلك ولو مبدئياً.

    أعتقد أن الذي طالب بتدخل دولي للتخلص من الأسد سوف يكون عليه أكثر سهولة أن يقود طلاس مرحلة انتقالية و هذا لا يعني أن يكون رئيساً لسوريا و بالتأكيد لن يكون أبدياً و بالطبع فإن هذا الأمر لن يحميه من المسائلة في سوريا الجديدة التي يكون فيها القانون سيداً أو فإن الميدان و ساحات الحرية بهواً فسيحاً للعدالة.

    أعتقد بأن إيقاف القتل و انتهاء مأساة السوريين لو كان بالاتفاق على شخصية مناف طلاس فأهلا به .. لكنه بالتأكيد لن يمثل الثورة ولن يقدر على قيادتها .. و ثورة السوريين لن تنتهي برحيل الأسد .. بل هي سيرورة مستمرة حتى تحقيق كامل المطالب و البدء ببناء سوريا الجديدة .. سوريا التي نحلم .. و التي لا يورث فيها الأب ابنه منصبا في الحكم ولا الدولة و لا مؤسسة الجيش .. ولا البلدية ..

    مناف طلاس و إن تصدر واجهة رسمية في سلطة المرحلة الانتقالية فهذا لا يعني أنه يقود الثورة , و إذا ما حدث و ادعى ذلك .. فأهالي حاس و عموم الأرض السورية له بالمرصاد..

    صحفي و ناشط سوري*

  12. سوري حر قال:

    لاافهم ماذا تريدون فرضا انوا مناف طلاس قاد مابعد الاسد على العموم هي مرحلة انتقالية لماذا ترفضون هذا الشيء طالما هو يحقن هذه الدماء وحتى لو استلم المرحلة الانتقالية هي تعتبر مرحلة انتقالية ارجو من الجميع تفهم مايدور على ارض الواقع كما ارجو من اللذين يجيشون ضد مناف طلاس ان لاينساقوا وراء اعداء وحدة المعارضة وعليكم ان تتفهمو ان هناك اناس ابرياء يبيتون تحت القصف والرعب والموت واذا بقيتم بهذه العقلية لن نحصل على حل الا على المدى البعيد بعد ان تيقنوا ماذا استفدتم من وراء تجيشكم (( يكفي انه انشق عن هذا النظام المجرم ان كان هو او غيره من يقود المرحلة المهم ان يرحل هذا الطاغية وتحقن هذه الدماء البريئة لهذا ارجو من الله من الله العلي القدير ان يحل علينا السلام وان يلهمنا الصبر والسلوان فيما حل فينا واخوتي اعقلو وتعقلو ولاتنساقوا خلف صفحات التجييش اللا منطقي من بعض رموز المعارضة اللذين لانعرف ماذا يريدون من قاسم سعد الدين الى ادمن صفحة الثورة السورية اللذين ليس ورائهم سوى مناف طلاس وانشقاقه ماذا يريدون والله لم افهم لحساب من يعملون والله لاافهم اتمنى من صفحة سوريون نت اللذين عهدناهم دائما على الصدق ومتابعة الامور والحس الوطني اللذين يملكونه ان يتفهموا اننا لانريد رئيسا للابد فليأتي من يشاء المهم نريد ايقاف هذه المجازر ومن غير المعقول ان يبقى مجلس انتقالي للابد عاشت سوريا حرة ابية ارجوكم لاتنساقوا خلف المناصب ارجوكم ارجوكم

  13. الشهيد الادلبي .....صقر السنة في سوريا قال:

    نحذرثم نحذر ثم نحذر …..تحذيرا شديد اللهجة المجلس الوطني من التعامل مع مناف طلاس على انه اكبر من حجمه و لا باس من القبول به كعضو غير تنفيذي لتشجيع غيره على الانشقاق و كذلك الاستفادة مما لديه من معلومات و ا لتي نشك كثيرا بافشاءها للمقاتليين على الارض و لكن ان يتم التعامل معه على انه له دور فاعل في المرحلة الانتقالية فهذا لا يمكن القبول به بتاتا و دماء شهدائنا و انين جرحانا و دموع ثكالا نا ليست رخيصة لهذه الدرجة كي تسرق ثورتنا بهذه السهولة و ممن من دول يسمونها صديقة راتنا كيف نذبح طوال 17 عشر شهرا و لم تقدم لنا سوى الكلام الفاضي و الوعود الكاذبة و المساعدات المادية لاقامة معارضة الفنادق في دول المنفى ,و نقول للمخنث مناف كلاب روح لعاب غيرها و روح توب اول من السكر و العربدة و صحبة الكاسيات العاريات و رجع المصاري الحرام التي نهبتها انت و ابوك و بعدين مندرس مسالة تنصيبك وصي على ثورتنا اليتيمة الا من مدد الله .
    لا اله الاالله رب السماوات و رب العرش العظيم ..لا اله الاالله رب السماوات و رب العرش الكريم ….لا اله لا الله الحليم العظيم
    اللهم انا ضعفاء قليلوا العدة و العتاد و مغلبون فانتصر يا قوي يا عزيز
    اللهم نسالك اللطف بنا و و باهلنا الصائمين المصلين المغلوبين على امرهم في كل سوريا في هذه الايام الفضيلة من شهرك المفضل يا لطيف يا رحيم
    اللهم انصر المجاهدين في سوريا و تجاوز عن مسيئهم و تقبلهم برحمتك و عفوك يا رحمن يا رحيم
    اللهم يا من امره بين الكاف و النون عجل تحرير حلب و ادلب و دير الزور و جميع المدن الحدودية
    اللهم اعمي ابصار مقاتلي الاسد من كافة الفئات و ادخل الرعب في قلوبهم كما ادخلت الرعب في قلوب المشركين في غزوة الاحزاب و هزمتهم وحدك يا كبيرا يا متعال
    اللهم اسقط طائراتهم و ضيع تسديدهم و شل حركة طياريهم يا فعالا لما تريد
    اللهم سدد رمي كل مجاهد في سوريا و ثبتهم و اربط على قلوبهم و مدهم بجند من عندك يا ذا القوة و الجبروت
    اللهم صلي على حبيبنا و سيد الخلق محمد بن عبد الله و على اله وصحبه اجمعين

  14. غالب أسد قال:

    مناف طلاس رئيس .. أو قائد .. أو أي شي في الثورة …؟؟!!
    في المشمش ..
    مناف طلاس وأبوه وأخوه وأمثالهم لهم مكان واحد بثورتنا : المحكمة والقصاص .
    نقطة انتهى ورفعت اأقلام وجفت الصحف .

  15. سلفي مندس قال:

    قال مناف طلاس !!!! شو مافي غيرو بالعالم !! بعدين مو بس هوه في كتير أقزام طموحين اسمائهم موجودة بالحكومة الانتقالية متل ميشيل كيلو يلي كان دااائما عميحذر من أسلمة الثورة !!! و كأنو الثوار و الجيش الحر مو اسلام !! او كانو ما منشكل 85 % من السكان !! و معروفه دعوته لعدم تسليح الجيش الحر و نحنا شايفين تبعاتها هلأ عالثوار … وفي عنا كمان المتمشيخ محمد حبش يلي قفز من السفينة باللحظة المناسبة لحتى يلاقي حالو من كبار الثوار و رح يحقق طموحو بوزارة الأوقاف مع إنو كان دائما يقول : أنا أؤمن بأن هناك حل وسط بين الثوار والنظام !! … أهم شي هالواطية ……رندة قسيس يلي كانت عمتشنع عالجيش الحر و تصفهم بالقاعدة وبالإرهابيين لأنو بس حملو راية لا إله إلا الله !! ومو بس هيك كانت عمتدعو ليوم عالمي لفض البكارة !!! كلام بيخجل الواحد يحكيه بس كيف هيك أشكال بدها تكون بالحكومة !! لازم ينفضحو و تعرف الناس حقيقتهم لحتى ما نعطيهم أكبر من حجمهم

  16. omar ali alhamawi قال:

    ياقوم …….ان هذا الصبي مناف طلاس والذي قال لأهل تلبيسة والرستن بعد هدمهم لصنم المقبور حافظ الأسد : سأعيد بناءه بالألماس لايصلح لأن يكون حارس حدائق ,……ياقوم اعتمدوا على الله ثم على أنفسكم ياقوم م وقد رباه والده على الفجور وخدمة بيت الصنم الأسدي أو الوحشي وقد سبقه والده على تقبيل حذاء الصنم النتن ياقوم…………. لو كان أبو جهل يستحق الرحمة لترحمت عليه ياقوم…….
    أتعرفون لماذا ؟ لأنه عندما جاءه الشيطان بزي رجل عندما حاصر محمدا – صلى الله عليه وسلم- وقال له : أربعون قبيلة وتخافون من من محمد ورهطه……… اقفزوا فوق الجدار واقتلوه في سريره فرفض أبو جهل باباء ورد على ابليس : خسئت . أتريد أن يقول العرب : ان قريشا تتسور الجدران وتقتل أبناءها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا …. فمن طلاس ومن ولده…….. طلاس قتل وجهاء سوريا وخيرة علمائها يوم كان قاضي فرد عسكري في حظيرة الأسد في وقت لم يتجرأ رب الحظيرة القذرة على مثل اصدار هذه الأحكام………….. ياقوم ……….. لاتعتقدوا أنني مرتاح البال وأكتب هذا أن أسرتي مابين شهيد ومعتقل ومشرد الآن والحمد لله على كل حال ياقوم ……….. أذكركم بقول الله تعالى : ولا تنازعوا فتفشلوا ويذهب ريحكم.

  17. qasem قال:

    بينما كان السيد عبدالباسط سيدا يضم صوته الى جوقة المطلبين المرحبة بالصبي المدلل مناف طلاس . قام البطل عبدالقادر طلاس باصدار بيان رحب فيه بانشقاق العميد طلاس نافيا وبشكل صريح وقاطع مزاعم فراس طلاس تقديم اي مساعدة او دعم من اي نوع للجيش الحر او لكتيبة الفاروق.. البطل الشريف عبدالقادر طلاس الله يحميك.. رجال مثلك ايها الشريف هم من سيتولوا قيادة وبناء سوريا المستقبل.

  18. ابوعمر السوري قال:

    يا شباب نفس الخطآ يتكرر في كل المدن السوريه واحده بعد اخرى، وهو انه لا يتم اقتحام فروع الامن (المخابرات) وتحرير المعتقلين والسيطره على الوثائق وكشف الاسرار. كلنا يعرف ان هذا نظام مخابراتي وان اجهزه الامن هي العقل المدبر والمسير للنظام،وانها لامركزيه، اي ما يمتلكه فرع لايملكه الاخر، لذلك تدميرها يعني تدمير النظام.ياشباب، بعد ان خرجت حماه عن السيطره، ولم يتم اقتحام فروع الامن، اعادوها للسجن مره اخرى. هل لاحظتم انه وبعد سقوط فرع الامن العسكري بمدينه اعزاز تم الوصول الى حلب في غضون يومين. فروع الامن هي راس الافعى، ولا نهايه لهذا النظام بدون تدميرها، فيا اخوتي في حلب ، عليكم بها وانهو الماساه بسرعه عن طريق اقتحامها والنصر لثورتنا والله اكبر

  19. اعتقد ان مناف طلاس هو عميل وجاسوس للنظام السوري

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟ ( إذا كان التعليق لا يخص الموضوع سيحذف )

*